ابحث  
 
 
     
 
مكتب الأردن

إن المعهد العالمي للفكر الإسلامي في الأردن يتعاون مع المعهد العالمي للفكر الإسلامي في في واشنطن في النشاط الفكري الأكاديمي، وله نشاطات عديدة منها تولى إدارة مجلة إسلامية المعرفة والمساهمة في إعداد نشر كتب المعهد باللغة العربية. وللمكتب نشاط متميز بتنظيم وإعداد المؤتمرات والدورات الدراسية المختلفة.

موقع مكتب  الأردن

موقع مكتب الأردن على You Tube

موقع مكتب  الأردن على facebook


 نشاطات مكتب المعهد في الأردن 

المؤتمر العلمي الدولي 

قراءة منهجية ومعرفية

عمان: الأردن: 30 شوال- 1 ذو القعدة 1429هـ، 29- 30 تشرين الأول (أكتوبر) 2008م

 نظم المعهد العالمي للفكر الإسلامي بالتعاون مع الجامعة الأردنية ووزارة الثقافة مؤتمرا علمياً دولياً، بعنوان "الفلسفة في الفكر الإسلامي: قراءة منهجية ومعرفية" في 29- 30 أكتوبر 2008م. وكان الهدف الأساسي من تنظيمه تبيان تمثلات الفلسفة في الفكر الإسلامي، وتجلية الصُّور التي تعاملت بها فئات الباحثين في الفلسفة الإسلامية من داخل الأمة الإسلامية وخارجها، والإسفار عن موقع الفلسفة الإسلامية من مجالات المعرفة، وأثرها في حركات الإصلاح، لا سيما الغربية منها. ولعلَّ الهدف الأسمى ماثل في استنهاض همم المفكرين والباحثين، وحثّهم على تأصيل موقع الفلسفة الإسلامية في الدراسات الفلسفية المعاصرة، وأثرها في تطور الفكر البشري، ودورها في معالجة المشكلات والقضايا الفكرية والعلمية المعاصر.

للمزيد...

الطبيعيات في علم الكلام وتوظيفها في العلوم الطبيعية المعاصرة

نظم المعهد العالمي للفكر الإسلامي/ مكتب الأردن يوم السبت 17 ربيع أول 1430هـ الموافق 14 آذار 2009م، محاضرة بعنوان : "الطبيعيات في علم الكلام وتوظيفها في العلوم الطبيعية المعاصرة"، تحدث فيها الأستاذ الدكتور محمد باسل الطائي، أستاذ الفيزياء في كلية العلوم/ جامعة اليرموك. قدم المحاضر وأدار النقاش الأستاذ الدكتور فتحي ملكاوي، المدير الإقليمي للمعهد.

للمزيد

 


 
     
   
 
حقوق النشر محفوظة للمعهد العالمي للفكر الإسلامي 2009   خارطة الموقع | اتصل بنا | شروط الخدمة | سياسة الخصوصية | دخول