ابحث  
 
 
     
 

مقالات حديثة | فئات | ابحث

افتتاح الجامعة الشتوية في داكار في نسختها الثانية
20 فبراير, 2017 :: 11891 Views
 

3افتُــتحت صباح السبت الموافق 18 فبراير 2017 بالعاصمة السينغالية داكار أعمال الجامعة الشتوية التي ينظمها معهد الدراسات الأبستمولوجية في بركسيل بالشراكة مع المدرسة العليا للتسيير في دكار وجامعتيْ الشيخ أنتا اديوب وغاستون بيرجي السنغاليتن وذلك بحضور ومشاركة المستشار الخاص للرئيس السنغالي ماكي صال وعددٍ من المسؤولين الحكوميين والأكاديميين.

وألقى الدكتور بدي ابنو مدير المعهد كلمة افتتاحية. ثمّ ألقى الأستاذ أوسمان تيونغان المستشار الخاص للرئيس ماكي صال كلمة ترحيبية باسم الرئيس السنغالي. وأشاد بقوة بالتعاون الأكاديمي الذي يرعاه معهد الدراسات الأبستمولوجية في بروكسيل مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية السنغالية.

وعلى نفس المنوال رحبَ الأستاذ ممادو ديوب االباحث والوزير والعمدة السابق لمدينة داكار بانعقاد الجامعة. وذكّر بهذا الخصوص بالاهتمام الخاص الذي أولاه للتعاون العلمي والمؤسسي بين الشمال والجنوب كباحث ولكن أيضا كوزير في الحكومات المتعاقبة في السنغال منذ عهد الرئيس سنغور وكذلك خلال الفترة الطويلة التي قضاها عمدة لمدينة داكار.

  وعرفتْ الجلسة الافتتاحية كذلك كلمة ترحيـبية لمديرة المدرسة السيدو دابا ديانغ وللأستاذ تالا ديالو رئيس المجلس العلمي للمدرسة.

كما تعاقب على المنصة عددٌ من الرسميين والأكاديميين السنغاليين.

وشُفعتْ الجلسة الافتتاحية بالحلقة العلمية الأولى عبر ورقتين إحداهما عن التكامل المعرفي والثانية عن المعرفة والتنمية.

ووزعتْ على المشاركين مجموعات من كتب المعهد العالمي للفكر الاسلامي سواء المترجمة إلى الفرنسية أو المؤلفة بهذه اللغة. وشهدتْ إقبالاً كبيرا عليها.

للمزيد من الصور

Save

Save

Save


 
     
   
 
حقوق النشر محفوظة للمعهد العالمي للفكر الإسلامي 2009   خارطة الموقع | اتصل بنا | شروط الخدمة | سياسة الخصوصية | دخول