ابحث  
 
 
     
 

مقالات حديثة | فئات | ابحث

وفد من المعهد العالمي للفكر الإسلامي يزور جامعة الجزائر 2
22 ابريل, 2016 :: 17313 Views
 

Dr. Fathi- Algeria University 2-2 بتاريخ 16‏/رجب‏/1437 (20 أبريل 2016) توجه ‏وفد المعهد العالمي للفكر الإسلامي الذي يتكون من الدكتور فتحي حسن ملكاوي المدير الإقليمي للمعهد، والدكتور رائد عكاشة المستشار الأكاديمي للمعهد في مكتب الأردن إلى مدينة الجزائر العاصمة، وذلك تلبية لدعوة كريمة من كلية العلوم الاجتماعية في جامعة "أبو القاسم سعد الله" (الجزائر-2) لبحث فرص التعاون بين المعهد والجامعة.

وقد بدأت الزيارة في الساعة التاسعة صباحاً باجتماع في عمادة الكلية بحضور العميد ونائبيه وعدد من الأساتذة. حيث تحدث العميد ورؤساء الأقسام عن الكلية وأقسامها وبرامجها، ومشاريعها المستقبلية، ثم قدم وفد المعهد إيجازاً عن نشأته ورسالته وبرامجه البحثية والتعليمية ومنشوراته في إدراته الرئيسية وفروعه في أنحاء العالم. كما قدّم الوفد هدية لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية تتمثل في نماذج من كتب الدراسات والبحوث وأعمال المؤتمرات والأطروحات الجامعية.

وقد عقدت جلسة علمية موسعة في أحد مدرجات الكلية حضرها نائب رئيس الجامعة وعميد الكلية ونائباه، وعدد من رؤساء المخابر في الكلية، وحوالي ثلاثين من أعضاء هيئة التدريس وثلاثين آخرين من طلبة الدكتوراه، لا سيما من برامج قسم الاجتماع. وقد أدار الجلسة نائب عميد الكلية لشؤون البحث العلمي؛ فرحب بالجميع وأعطى الكلمة لعميد الكلية الدكتور حماش حسين، الذي عبر عن شكره لوفد المعهد على تلبية الدعوة، وأكد رغبة الكلية في التعاون مع المعهد في مجالات تطوير المعرفة الاجتماعية. ثم تحدث نائب رئيس الجامعة الدكتور شريفي أحمد مندوباً عن رئيس الجامعة فرحب بالوفد، وعبّر عن أهمية التعاون في مجالات الاهتمام المشترك، وأعلن عن بدء أعمال الجلسة.

وأعطيت الكلمة للدكتور رائد عكاشة، فتحدث عن نشأة المعهد العالمي للفكر الإسلامي ورسالته وبرامجه، وعن كثافة التفاعل والتواصل بين المعهد والعلماء والباحثين وأساتذة الجامعات في الجزائر منذ الثمانينات وحتى الآن.

ثم ألقى الدكتور فتحي ملكاوي محاضرة علمية تم اختيار موضوعها مما له صلة مباشرة ببرامج كلية العلوم الاجتماعية في هذه الجامعة، وهي بعنوان: الأسرة منبع القيم، تلاها مناقشات مكثفة من الأساتذة والطلبة حول أهمية الموضوع، وضرورة حضور الرؤية الإسلامية لقيم الأسرة في ميدان تدافع القيم على المستوى العالمي.


 
     
   
 
حقوق النشر محفوظة للمعهد العالمي للفكر الإسلامي 2009   خارطة الموقع | اتصل بنا | شروط الخدمة | سياسة الخصوصية | دخول