ابحث  
 
 
     
 
 
نبذة عن المعهد
 

جائزة أحسن كتاب
 

مقالات - ندوات - كتب
 

 أصدارات المعهد
الفكر المقاصدي في تفسير المنار

الفكر المقاصدي في تفسير المنار يجلي مدى إسهام مدرسة المنار في إحياء الفكر المقاصدي، وإعماله في أنشطتها الفكرية والدعوية والاجتماعية والسياسية، مع ربط مقاصد الشارع ومقاصد المكلف بأهداف الأمة، وتنزيل هذا الفكر على أرض الواقع، وتفعيل مقاصد الشرع في حل مشاكل الأمة حسبما تسمح به الظروف السياسية. وذلك من خلال تفسير المنار الذي يعد وثيقة هامة لفكر المدرسة ، حيث يتضمن زبدة مؤلفات أعلام المدرسة.

Save

Save

Save


 
تقرير مختصر عن الجامعة الصيفية في جنوب افريقيا

شارك الدكتور بدي ابنو رفقة الدكتور أنس الشيخ علي والدكتور محسن أبو الفضل في الجامعة الصيفية التي نظمها في كيب تاون (جنوب افريقيا) مكتب لندن بالشراكة مع مؤسسة السليماني الخيرية المحلية ومؤسسة محيا التركية في كيب تاون من ٥ إلى ١٦ أكتوبر ٢٠١٧.

 

 

 اخر الاخبار
دورة المقاصد والتكامل المعرفي في أكرانيا

7

Save

Save

 
في وجه الطفرات الراهنة في العالم الإسلامي : كيف ؟يمكن استئناف التفكير في التحدّيات

Prof. Kasule تحت عنوان "في وجه الطفرات الراهنة في العالم الإسلامي : كيف ؟يمكن استئناف التفكير في التحدّيات؟" نظّمَ المعهد جامعة شتوية بالشراكة مع جامعة عبد الملك السعدي في تطوان والمدرسة العليا للترجمة في طنجة.

Save

Save

Save

 
عزاء الدكتور جمال الدين عطية (1928-2017)

Jamal-addin Attiaرحيل الفقيه القانوني والشرعي

(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي) الفجر: 27-30

 بقلوب مؤمنة وراضية بقضاء الله وقدره ينعي المعهد العالمي للفكر الإسلامي بواشنطن فقيده الكبير المغفور له بإذن الله الدكتور جمال الدين عطية والذي وافته المنية صباح يوم الخميس 12 يناير 2017، فلله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار.

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Save

Save

 

 احداث قادمة

 
 
   
 
حقوق النشر محفوظة للمعهد العالمي للفكر الإسلامي 2009   خارطة الموقع | اتصل بنا | شروط الخدمة | سياسة الخصوصية | دخول